سامسونج جالكسي “إس21” | المزايا والعيوب

نشهد اليوم تطوراً هائلاً في عالم الهواتف الذكية، فضلاً عن وجود عدة تطبيقات جعلت أداء المهام أسرع وأسهل من أي وقت مضى.

قد يعتري المرء الفضول لمعرفة ماذا يوجد في داخل عبوة التغليف الخاصة بهاتف “جالكسي إس 21” الجديد كلياً؟ وقد يلاحظ المرء أن العبوة خالية تماماً من كل سماعة الرأس والشاحن.

سامسونج جالكسي "إس21"
سامسونج جالكسي “إس21”

شركة سامسونج الكورية أصبحت تسير على نفس الدرب الذي رسمته شركة “آبل” لنفسها عند إصدارها النسخة الأخيرة من هواتف الـ”iphone”، حيث يأتي الهاتف الجديد “S21” مغلفاً بعبوة من الكرتون، ولا تحتوي العبوة على شاحن للهاتف أو سماعة للرأس كما كان في الإصدارات القديمة من هواتف شركة سامسونج.

الإصدار الجديد من “سامسونج جالكسي إس 21” يأتي منه 3 موديلات قد تكون متشابهة إلى حد ما في المزايا، رغم وجود اختلاف بسيط بينهم، وهم:

⦁ سامسونج جالكسي “إس21”
⦁ سامسونج جالكسي “إس”plus21
⦁ سامسونج جالكسي “S21 ultra”

التصميم المتميز

أكثر ما يلفت انتباه العملاء والمستهلكين هو التصميم الرائع للهاتف الجديد، حيث يأتي الهاتف بإطار قوي مصنوع من الألومنيوم المقوى، ويأتي هذا التصميم في الموديلات الثلاث الجديدة للهاتف الذكي.

يتميز الهاتف الجديد بوجود إطار معدني مصمت حول كل من عدسة الكاميرات والمستشعرات، الأمر الذي يجعله ذات قيمة عالية، إضافة إلى أن الجانب الخلفي للهاتف مصنوع من المواد البلاستيكية والمقوية خاصة في الموديل “S21″، أما بالنسبة لكل من الموديل “S21 Plus” وموديل “S21 Ultra”، فخلفيتهم مصنوعة من الزجاج المقوى الشفاف، الأمر الذي قد يجعل المستخدم يشعر بالحيرة عندما يرى بصمة أصبعه، والجدير بالذكر هنا، أن الموديلات الثلاث الجديدة يمكن تنظيفها بسهولة تامة.

معالج قوي

الإصدارات الجديد من شركة “سامسونج” تحتوي على معالج قوي وحديث جداً من نوع “Exynos-2100″، ويمتاز هذا المعالج بعدة مزايا، منها:

⦁ السرعة العالية في التشغيل
⦁ موفر في استهلاك الطاقة

حيث يحتوي هذا النوع من المعالجات على ذاكرة من نوع “UFS-3.1″، بسعة 128، ومنه ما يأتي بسعة 256 غيغابايت، وهذا ما يجعله موفر جيد في استهلاك الكهرباء.

وبالحديث عن أكبر سعة للذاكرة خاصة في الموديل “”Ultra S21، يجب على المستخدمين أن يراعوا حجم الذاكرة، وذلك لأن هذا الموديلات الثلاث من الإصدار الجديد تكاد فتحات البطاقات الذكية تكون معدومة وغير مرئية.

والجدير بالذكر هنا، أن الجهاز مُصمم لكي يصل فيه معدل تنشيط الصور خاصة كافة الموديلات للإصدار الجديد إلى أكثر من 119هرتز، كما ويمكن للمستخدم أن يتحكم في رفع أو خفض معدل تنشيط الصور بدءً من 48 وصولاً إلى 120 هرتز، الأمر الذي يحافظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

وجود المعالج القوي في الإصدار الجديد من “سامسونج” يُعد إضافة قوية للجهاز، فكثير من المستخدمين يطمحون لامتلاك جهاز هاتف ذكي متطور وبمعالج خارق من أجل التوافق لتشغيل بعض الألعاب، كألعاب المغامرات، وحل الألغاز، وألعاب التفاعلات السردية، كل هذا وأكثر تجده حصرياً عبر Acad-games.com

سامسونج جالكسي "إس21"
سامسونج جالكسي “إس21”

بطارية تدوم لفترة أطول

دائماً ما تبهرنا الشركة الكورية “سامسونج” بمنتجاتها وإصداراتها الجديدة من الهواتف، حيث يتميز الهاتف الجديد بتصميم مستشعر بصمة الأصبع يعمل بسرعة ودقة عالية، ويكون حجمه أكبر قليلاً في الشاشة، وبما أن الموديلات الثلاثة من الإصدار الجديد تحتوي على برامج فائقة الذكاء، فالتأكيد سنجد أن فترة تشغيل البطارية في الموديلات الثلاث يدوم لفترة طويلة، على الرغم من وجود إخلاف بسيط في سعة البطارية.

من الجدير التنويه على أن الشحنة الكهربائية في كافة إصدارات “S21” تدوم لأكثر 24 ساعة، ولكن ما يميز كل من الموديل “Ultra S21” والموديل “S21plus” هو وجود بطارية بسعة أعلى مقارنة بموديل “S21”.

تعتمد أجهزة سامسونج الحديثة على نظام تشغيل من Google وهو “Android 11″، وذلك لوجود إصدار 3.1 “”OneUI في واجهة المستخدمين والتي تجعل عمل بعض الوظائف بالجهاز تعمل بشكل واضح، وقد يرى المستخدم لأجهزة السامسونج الجديدة وجود إشعارات واقتراحات عديدة عن القوائم، كظهور رسالة فجأة لتسأله عما إذا كان يبحث عن شيء ما.

يمكن للمستخدمين تغيير فلاتر الضوء في شاشة الهاتف من أجل تجربة قراءة الكتب والنصوص بشكل مريح للنظر، كما يمكن للمستخدمين أن يزامنوا بياناتهم الموجودة على الأجهزة الجديدة، وفي ذات السياق، تم الكشف أيضاً عن تشكيلة من الوظائف الجديدة الموجودة داخل الهاتف، ومنها وظيفة “Discover” ووظيفة “”Samsung Free والتي تتيح للمستخدم إمكانية “تجميع الأخبار من Google”،

وعلى غرار الإصدارات السابقة للشركة الكورية “سامسونج”، فلم يطرأ أي تغيير بما يخص بكاميرات الهاتف الجديد، ولكن ما تجدر الإشارة إليه هنا، أن الشركة عملت على تطوير وتحسين البرنامج؛ لكي تظهر الصور بألوانها المشرقة وفائقة الوضوح.

سامسونج جالكسي "إس21"
سامسونج جالكسي “إس21”

دقة تصوير فيديو عالية

بما أن الشركة الكورية “سامسونج” علمت على تحسين وتطوير برامج عمل الكاميرات، إلا أنها لم تنسى أن تقدم للمستخدمين ومحبي تصوير الفيديو دقة عالية جداً من التصوير قد تصل إلى “8K”، فضلاً عن وجود عدد من الميزات يمكن للمستخدم أن يتمتع بها، مثل إمكانية تثبيت الصورة أثناء تسجيل مقطع فيديو، وتحريك الشخصيات والعديد من المزايا الأخرى، كما ويتيح تطبيق الكاميرا للمستخدم مجموعة من إعدادات الضبط، من أجل التحكم في ضبط الصور الثابتة والواضحة.

ولا يقتصر الأمر فقط في الكاميرات على وجود وضع التصوير الاحترافي المتقدم، بل عملت الشركة على تطوير وضع جديد يُطلق عليه “Single shot”، ويقدم هذا الوضع للمستخدم إمكانية التقاط صورة معينة أو تسجيل مقطع فيديو بكافة الكاميرات وفي نفس الوقت، الأمر الذي سيجعل المستخدم يحصل على صورة واضحة جداً، ومقطع فيديو بألوان زاهية الجمال وعالية الدقة.