اعلانات - Ads

9 نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك حتما ستخدمك

اعلانات - Ads

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك هو موضوعنا اليوم في موقع يلا سوفت حيث أصبحت الهواتف الذكية شيئاً أساسياً في حياتنا اليومية وفى جميع استخداماتنا حيث أصبح الانسان يعتمد على الهاتف في العديد من أمور حياته.

وذلك لما بها من تطبيقات تيسر الكثير من المهام اليومية بالإضافة الى ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي من فيس بوك وغيرها.

وبالتالي أصبح نفاذ بطارية الهاتف امر مزعج للجميع لا سيما إذا كان في وسط اليوم او خارج المنزل وفى هذه المقالة سوف نشرح بشيء من التفصيل بعض النصائح التي تطيل من عمر البطارية.

9 نصائح لاطالة عمر بطارية الهاتف

نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف:

أولاً لابد ان نفهم ان للبطارية عمر افتراضي ولابد لها ان تتلف ولكن ماذا نفعل حتى يطول عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

حيث ان لكل بطارية عدد من دورات الشحن يقدر ب 400 الى 500 دورة شحن ولكن ماذا تعنى دورة الشحن؟

1 دورة الشحن:

 

دورة الشحن تعنى شحن بطارية الهاتف من صفر الى 100 % لذلك لابد ان لا نترك الهاتف حتى تصل نسبة الشحن الى 100 % وأيضاً لا نتركه حتى يصل الى الصفر الا مرة كل فترة.

لذلك عندما تصل نسبة الشحن الى 15 % نجد تحذير بانه لابد ان نصل الهاتف بالطاقة وفيما يلى بض النصائح الاخرى للحفاظ على عمر بطارية الهاتف لتصل معنا لأطول فترة ممكنة.

2- تطبيقات الخلفية:

 

ثانيا لابد من مراقبة تطبيقات الهاتف التي تعمل في الخلفية بدون علمك وهذه الخطوة مهمة جداً لأنها تكون هي أكثر التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية.

وذلك يتم من داخل نظام الهاتف فيجب عليك ايقاف هذه التطبيقات او وضع قيود على هذه التطبيقات او حذفها إذا كنت لست بحاجة اليها.

ومن أكثر التطبيقات التي تستهلك الطاقة هي تطبيقات الرسائل وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وخاصةً التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والتي تستخدم صلاحيات الموقع.

وهناك حل اخر باستخدام نسخ التطبيقات المخففة lite من هذه التطبيقات مثل فيس بوك لايت وماسنجر لايت.

 

3- وضع توفير الطاقة:

 

ثالثاً لابد ان نستفيد من وضع توفير الطاقة الذي يوفره النظام من خلال الاعدادات سواء كانت هواتفنا تعمل بنظام اندرويد او هواتف ايفون.

فأحيانا تكون نسبة البطارية في هواتفنا منخفضة وننسى ذلك الوضع (وضع توفير الطاقة) والذي يساعد على تقليل أداء المعالج وتقليل سطوع الشاشة.

كذلك يمكن ضبط الهاتف لتشغيل هذا الوضع تلقائياً عند وصول البطارية لنسبة معينة بعمل جدولة للوضع.

 

4- المهام الغير ضرورية:

 

رابعاً ايقاف المهام التي لا نستخدمها دوماً فالهاتف به العديد من الميزات والخدمات التي نستفيد منها ولا نحتاجها دوما.

مثل شبكة الواي فاي والبلوتوث وخدمات ال جى بى إس والبيانات وخدمة إن إف سي فهذه الخدمات تعمل في الخلفية وتستهلك البطارية بشكل كبير، كذلك يمكن تشغيل وضع الطيران أثناء النوم او اثناء العمل.

5- خصائص الشاشة:

 

خامساً لابد من تعديل خصائص الشاشة والعرض فالشاشة هي واحدة من أكثر الاجزاء في الهاتف استهلاكاً للبطارية.

فلابد من تخفيض سطوع الشاشة او جعل سطوع الشاشة تلقائي وهناك طرق اخرى لتقليل استهلاك الطاقة مثل تقليل دقة الشاشة او تقليل معدل تحديث الشاشة إذا كانت شاشة الهاتف تدعم معدل تحديث عالي.

أما إذا كنت تفضل الوضع الليلي الموجود في نظام الهاتف فهذا يقلل كثيراً ايضاً من استهلاك الطاقة لاسيما اذا كانت شاشة هاتفك من نوع سوبر أموليد لان المناطق السوداء فيها لا تستهلك من طاقة البطارية.

 

6- الهاتف المناسب:

سادساً في التفضيل بين الهواتف من حيث البطارية نقيم الهواتف من حيث مواصفات البطارية أولا ومميزاتها من (الشحن السريع – الشحن اللاسلكي – الشحن العكسي – سعة البطارية) الخ.

ولكن التقييم هذا غير دقيق حيث بعض الهواتف تمتلك بطارية بسعة كبيرة ومواصفات عالية ولكنها تستهلك بشكل أسرع من الهواتف ذات السعة الاقل بسبب مواصفات الهاتف التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

لذلك فان أفضل تقييم للهاتف من حيث البطارية يمكن ان يتم بالتجربة الفعلية لأداء الهاتف في ظل الاستخدام العادي.

وبالتالي قبل شراء هاتف انظر الي مواصفات البطارية ثم الي تجربة البطارية الفعلية تحت الاستخدام العادي والعالي.

للمزيد شاهد دليل شامل يوضح كيفية اختيار أفضل هاتف من حيث البطارية حسب اهم الشركات على الروابط التالية:

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك من خلال المقالات التالية التي حتما ستفيدك في اخيار افضل هاتف من حيث البطارية واختيار افضل البطاريات عموما.

أفضل هاتف من حيث البطارية هواوي

أفضل بطارية موبايل سامسونج

أفضل موبايل شاومي من حيث البطارية

 

7- تطبيقات تحسين البطارية:

سابعاً لا تستخدم التطبيقات التي يزعم المطورون لها انها تحسن من استهلاك البطارية لأنه لا فائدة منها بل بالعكس تؤدى الى ظهور اعلانات مزعجة ونوافذ لا فائدة منها.

8- تحديث التطبيقات:

ثامناً تحديث تطبيقاتك التي تستخدمها باستمرار وذلك لان تحديث البرامج يقلل من استهلاك البطارية.

 

9- درجات الحرارة:

تاسعاً تجنب درجات الحرارة العالية جداً والمنخفضة جداً لان ذلك يؤثر بالسلب على البطارية كذلك لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن لان ذلك لا يؤثر على البطارية فحسب بل ربما يؤدى الى انفجار الهاتف.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.